5 أطعمة مفيدة للدماغ!

Last updated on 2013-12-12T11:49:42+03:00 at 11:49 ص

 

5 أطعمة مفيدة للدماغ!

يقدّم لك “أطيب طبخة” اليوم بعض الأطعمة المغذية لدماغ أولادك والمناسبة تماماً ليومٍ مدرسيٍّ طويل. إحرصي على أن تدخليها دوماً في وجبة الفطور، أو أن ترسليها مع صغارك في الحقيبة المدرسية.

 

1- تعتبر المكسّرات عموماً والجوز خصوصاً أطعمة غنيٌّة بالمغذيّات، الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضروريّة لعمل الدماغ. ضعيها في أكياس صغيرة يسهل إغلاقها وأرسليها في حقيبة ولدك المدرسية، أو استخدميها كمكون أساسي داخل الكيك والبراونيز.

 

2- التفّاح غنيّ بمضادات الأكسدة والمعادن فعّالٌ جدّاً تجاه الأمراض ويبعد عن الفرد داء الخرف. أعطي أولادك يومياً تفاحة مقشرة او كاملة، حسب ما يفضلون .

 

3- التوت غنيٌّ بمضادات الأكسدة ويحمي الدماغ من فقدان الذاكرة. أضيفيه إلى اللبن الزبادي لتحضير سموثي لذيذ، أو حضّري منه مافن لذيذة مناسبة للفطور وللحقيبة المدرسية.

 

4- الشوفان يحتوي على الألياف والبروتين وبالتالي يقي شرايين القلب والدماغ. قدّميه لأولادك مع الحليب لذاكرةٍ قويّة، أو حضّري منه بسكويتاً لذيذاً.

 

5- الحليب، قدّميه لأولادك في الصباح فهو غنيٌّ بالبروتين، الفيتامين د والكالسيوم المفيد لتوزيع الطاقة في الجسم. أما للأطفال الذين يرفضون تناول الحليب، جرّبي تقديم الميلك شيك إليهم بنكهات مختلفة: الفراولة، التوت أو الشوكولاتة.

 

الرابط المختصر : /?p=1793

  • لمسة طبيب

  • أخر تعديل : الساعة 11:49 ص
  • كلمات دلالية: ,
تفاصيل المقالة