فوائد قص الشعر بانتظام

124552 فوائد قص الشعر بانتظام

فوائد قص الشعر بانتظام

يوجد للقيام بقص الشعر بانتظام العديد من الفوائد الإيجابية الخاصة بالشعر ، و هذا خلافاً على ما يعتقده البعض من أن قص الشعر بانتظام لا يجعله ينمو بشكل سريع ، و لكن الحقيقة أن القيام بعملية قص الشعر بانتظام تعد من أحد العمليات اللازمة لصحة الشعر ، يحث ينتج عنها مساعدة الشعر في عملية النمو ، و بشكل سريع علاوة على تحفيز بصيلات الشعر على النمو في كل فروة الرأس ، و ذلك يرجع إلى الالتهابات الخاصة بالشعر التالف لا تساعد في الأساس على عملية نموه ، و بالتالي ينتج لدينا ذلك الشعر الهش ، و الضعيف .

الفوائد الخاصة بقص الشعر بانتظام :- يوجد العديد من الفوائد الخاصة بقص الشعر بانتظام ، و منها :-

أولاً :- تجنب التقصف الخاص بأطراف الشعر :- تعد مشكلة أطراف الشعر من إحدى المشاكل الشائعة عند العديد من النساء ، و ذلك راجعاً في الأساس بسبب تلك المشاكل الخاصة بالمسام ، و فروة الرأس تحديداً ، حيث قد أكد العديد من الخبراء ، و المتخصصين في هذا المجال أن تكسر الجزء الخارجي للشعر يجعل الشعر يتكسر ، و يتلف في نهاية المطاف ، و بالتالي تصبح الخيوط الخاصة بطبقته الوسطى بدون وقاية لها ، و يحدث في النهاية تقصف نهايات الشعر ، حيث أنه وفي حالة عدم قصها المنتظم سيعمل على التأثير السلبي على الشعر بالكامل ، و لذلك فإن الحل الأمثل هو القيام بعملية التقليم الخاصة بالشعر بانتظام أي أن زيارة صالون الشعر ستكون زيارة مفيدة للغاية لأنها ستنتج لدينا في النهاية شعراً أطول ، و صحياً .

ثانياً :- تعمل عملية قص الشعر بانتظام على إحداث ذلك التعزيز العالي لنمو الشعر ، و ذلك راجعاً إلى أن تلك النهايات الخاصة بالشعر التالف ستعمل على بطء عملية النمو الخاصة بالشعر من الأساس إذ يكون الشعر في احتياج عالي إلى إعطاء الخيوط الخاصة به ذلك المجال للنمو من جديد ، و بالتالي فإن عملية قص الشعر في تلك الحالة ستكون مفيدة للغاية لتجنب الحصول على ذلك الشعر الضعيف ، و الهش ، و السيئ المظهر .

ثالثاً :- قص الشعر بانتظام مفيد في القضاء على تكسير الشعر ، و التقصف ، و الذي سينتج عنه جفافالشعر إلى حد كبير ، و خاصة في حالة إذا كان شعرك ملوناً أو كنتي تستخدمين الصبغة الكيميائية أو عملية الفرد الكيميائي له ، حيث قد ثبت أن كل تلك الطرق ستعمل على إصابة الشعر بالتكسر العالي ، و بالتالي فإن الحل الأمثل لمنع تكسير الشعر إضافةً إلى جفافه هو القيام بقصه بانتظام .

رابعاً :- عملية قص الشعر من أحد العمليات الشديدة الفائدة في الحصول على ذلك الشعر الصحي ، و الجيد لأن عملية التقليم الخاصة بالشعر سوف تعمل على مساعدتك في التخلص من الشعر التالف هذا علاوة على توصية أغلب الخبراء ، و المتخصصين في مجال العناية بالشعر على ضرورة استعمال العلاجات الخاصة بتجديد الشعر هذا بالإضافة إلى تطبيق بلسم الشعر ، واستخدام تلك المنتجات الخاصة بالشعر ، و العضوية منها تحديداً بانتظام ، و ذلك بدلاً من تصفيف الشعر باستخدام المكواة مما ينتج عنه التعزيز العالي من جمال شعرك .

أهم العلامات ، و الإشارات الدالة على إنك بحاجة لقص الشعر بانتظام :- يوجد عدداً من العلامات الدالة على ضرورة القيام بعملية قص الشعر بانتظام ، و منها :-

أولاً :- انقسام النهايات الخاصة بالشعر :- في حالة ملاحظتك حدوث انقساماً لتلك النهايات الخاصة بالشعر فذلك معناه إنك بحاجة إلى القيام بقص الشعر .

ثانياً :- تساقط الشعر :- في حالة ملاحظتك وجود تساقط للشعر فهذا معناه إنك بحاجة لتقليم الشعر من أجل تجنب حدوث تلك المشكلة علاوة على إعطاء الشعر الفرصة للنمو الصحي من جديد .

ثالثاً :- الشعر الضعيف :- و ذلك يكون في حالة إذا أصبح شعرك خفيفاً علاوة على ضعفه العالي كما كان من قبل فهذا المؤشر يعني إنك ستكونين بحاجة إلى القيام بعملية القص للشعر .

رابعاً :- الشعر الباهت :- يعد في الأساس وجود الشعر الباهت إشارة قوية على حدوث ضعف عالي للشعر ، و بالتالي ستكون عملية قص الشعر ضرورية من أجل إعادة التعزيز الخاص بنمو الشعر من جديد ، و بالتالي تجنب ظهور الشعر الباهت ، و الضعيف .

أهم النصائح ، و القواعد الواجب إتباعها من أجل الحصول على شعر صحي ، و قوي :-

أولاً :- تجنب القيام بعملية تسريح الشعر الرطب ، و لذك يرجع إلى أن الشعر يكون في أضعف حالاته عندما يكون رطباً ، حيث تكون البصيلات الخاصة به لا تزال مفتوحة ، و سيكون التعامل معه في تلك الحالة ضاراً للغاية له و سيتسبب في إحداث الكسر المفرط مما ينتج عنه تساقط الشعر ، و لذلك فإنه يكون من الأفضل الانتظار حتى جفاف الشعر قبل عملية التمشيط الخاصة به .

ثانياً :- عدم التغيير المستمر لنوع الشامبو :- حيث قد أثبت العديد من الأبحاث الطبية الحديثة الخاصة بالشعر أن عملية تغيير نوع الشامبو المستمرة قد تؤدي إلى الإصابة بالتهاب فروة الرأس ، مما سيؤدي إلى حدوث التساقط للشعر علاوة على تهيج فروة الرأس .

ثالثاً :- الحرص على استعمال البلسم :- يعد استعمال البلسم من أفضل تلك الطرق الخاصة بالعناية الجيدة للشعر ، و ذلك يرجع إلى مساعدته الجيدة في منع حدوث أي تراكم خاص بالبقايا في الشعر ، و لكن يجب دائماً التأكد من عملية شطف الشعر بالشكل الجيد ، و لذلك عند الانتهاء من استخدام البلسم مع ضرورة استخدام الشامبو ، و البلسم الصحيح ، و المناسب في الأساس لنوع شعرك .

رابعاً :- الحرص على عملية تدليك فروة الرأس بانتظام :- حيث قد ثبت أن تدليك فروة الرأس بانتظام من أحد الطرق المفيدة للحفاظ على قوة الشعر، و صحته ، و يمكن ذلك من خلال استعمال عدداً من الوصفات الطبيعية ، و المنزلية مثال زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند علاوة على الزيتون .

الرابط المختصر : https://www.lamsahfannan.com/?p=108642

تفاصيل المقالة