فوائد ذهب الغذاء الليمون الحامض

Last updated on 2014-01-27T22:37:54+03:00 at 10:37 م

فوائد ذهب الغذاء الليمون في دراسة حديثة نعن بعد الليمون من الجواهر الثمينة في عالم الغذاء رغم سعره القليل الا ان فائدته تبدا من القشر و تنتهي في البذر
باختصار نعرض لكم على مجلة رجيم اهم فوائد الليمون الكنز .

فوائد ذهب الغذاء الليمون في دراسة حديثة

توصلت دراسةٌ حديثةٌ إلى أن الليمون يعتبر من أهم الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، ومن أبرز تلك الفوائد قدرته على إيقاف عدوى الأنفلونزا وتطهير المعدة، كما أنه يستخدم كمنقٍ للدم، بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم ومحاربة الأمراض.
ضف الى ذلك

احتوائه على البوتاسيوم الذي يفيد بشكلٍ كبيرٍ مرضى القلب، كما أنه يعتبر من أهم المهدئات الطبيعية التي توضع على الجروح وتوقف النزيف.

كما أن الليمون مفيدٌ للإنسان فهو منقٍ للمياه بالإضافة إلى كونه مضادٌ للبكتيريا ،ويفيد في علاج صداع الرأس الناتج من التوترات،ومن الناحية الطبية فإن الليمون له تأثيرٌ فعالٌ كونه مقوٍ للجهاز اللمفاوي وكذلك له دورٌ هام في عملية تنبيه الجهازالهضمي ، ومن فوائده الهامة تخفيف الوزن و التخلص من الترهل للجسم فهو كمحسِّن للطعم ومحسِّن لرائحة الأغذية والليمون مضاد للالتهابات ومضاد للدهون ومضاد للهستامين ويعتبر حمض الستريك من أهم مكوناته فهو مضادٌ قويٌ لبعض البكتيريا والفيروسات، والليمون جيد لعلاج ومانع لحكة البرد والإنفلونزا ولعلاج اللحميات ويخفف من أزمتها.

والليمون مفيد لالتهاب الحلق والحنجرة ومفيد لعلاج الشهاق ولعلاج الملاريا ، بالإضافة لقدرته على التقليل من شيخوخة الجلد،كما أنه جيدٌ لعلاج الندبات البنية والناتجة من التعرض للشمس وعند دهن هذه الندبات البنية فإنه يعيد اللون الطبيعي للجلد.

كما أكدت العديد من الأبحاث العلمية أن قشور الليمون لها دورٌ أساسيٌ في زيادة حياة الخلايا وفي زيادة العمر والتقليل من الأمراض مثل السكر .

ومن الجدير ذكره أن الليمون له دورٌ هامٌ في تقليل وإزالة الآثار الناجمة عن تناول المعادن السامة مثل الألومنيوم والرصاص في الجهاز الهضمي ، لذا احرصي سيدتي على تواجد الليمون في مطبخك وعلى مائدة طعام الأسرة لدوره الهام لجسم الإنسان.

فوائد ذهب الغذاء الليمون في دراسة حديثة

 

الرابط المختصر : /?p=8850

تفاصيل المقالة