نصائح للعنايه بجمال الرقبه

Last updated on 2020-06-19T17:43:04+03:00 at 05:43 م

 

 







غالبا ما تميل أغلب النساء إلى التركيز على العناية بالوجه ويتم نسيان الرقبة. وبالتالي، تبدأ الرقبة بالترهل ويصبح شكلها غير جذاب. لذلك، نقدم لك في ما يلي بعض العلاجات المنزلية والنصائح التي تعمل على شد بشرة الوجه والعنق.
 
1-تقشير البشرة بانتظام

تقشير الرقبة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع يزيل الجلد الميت الذي يتراكم ويؤدي الى ظهور التجاعيد. هذه العملية تساعد الجلد على تجديد خلاياه بمعدل أسرع، وتترك رقبتك أنعم وأجمل. ويفضل استخدام المقشرات الطبيعية.
 
2-قناع بياض البيض

اخفقي بياض البيض جيداً ثم أضيفي له ملعقة من العسل او الجلسرين، وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه. هذا الخليط يشد البشرة ويزيد من نضارتها.
 
3-الشوفان لأصحاب البشرة الدهنية

مزيج الشوفان وبياض البيض هو الأفضل لشد الجلد. اطبخي نصف كوب من دقيق الشوفان، ثم برديه وامزجيه مع بياض البيض، أضيفي عصير ليمونة إلى الخليط. وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذه الوصفة تتناسب جداً مع أصحاب البشرة الدهنية.
 
4-فيتامين E لشد الجلد

الفيتامين E يتمتع بخواص طبيعية مهدئة ومرطبة للبشرة، وتساعد في شد الجلد. وهذا يمكن أن يقلل من التجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة على كل من الوجه والرقبة. كما يمكنك استخدامه تحت العينين وحول الفم لشد الجلد المترهل. زيت اللوز يعتبر مصدرا غنيا بالفيتامين E، ويمكنك استخدامه لتدليك بشرتك يومياً دون قلق.
 
 
5-خلطة تفتيح الرقبة

اهرسي بعض من ثمار الخوخ واستخلصي الماء الناتج منها، اضيفي الى هذا الماء بعض من الزبادي والعسل. وزعي الخليط على رقبتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر. أعقبي ذلك بشطف وجهك بالماء البارد. تعمل هذا الوصفة على تفتيح البشرة المصبوغة نتيجة التعرض للشمس.
 
6-قوة الفاكهة

الفواكه أيضا لديها الكثير من الخصائص المفيدة لعلاج مشاكل الجلد. استخدمي الموز المهروس أو البابايا، مع مزج أي منهما بالبيض واستخدمي الخليط لشد الجلد. جربي هذا العلاج وسوف يجعل رقبتك تبدو أصغر سنا بكثير.
 
الرقبة النضرة تجعلك تبدين جذابة للغاية فهي من أهم علامات الأنوثة، والنصائح السابقة تحافظ على جمال عنقك بدون تجاعيد.

 

الرابط المختصر : /?p=2560

تفاصيل المقالة