حلى السويس رول الشهي وترغبين في تحضيره في المنزل

 

صورة سويس رول | كيك بالصور

 

إذا كنت من محبي حلى السويس رول الشهي وترغبين في تحضيره في المنزل ولكنّك تستصعبين ذلك، فهذا المقال لك! 5 نصائح أساسية نقدّمها لك في ما يلي لتتقني هذا النوع من المخبوزات.

 

1- الصينية:

إنّ حجم وشكل الصينية يؤثّر مباشرةً على تشقّق الكيك عند لفّه، لذا تأكّدي من إستخدام صينية مستطيلة قليلة السماكة ذات أطراف منخفضة. كذلك إحرصي على دهن الصينية بمادة دهنية مثل الزبدة أو الزيت أو رذاذ الطبخ ثمّ لفّها بتأنّ بواسطة ورق الزبدة شاملةً الأطراف، وأخيراً إدهني ورق الزبدة بالقليل من المواد الدهنية.

2- البيض:

ننصحك بفصل صفار البيض عن الزلال لتحضير المزيج، فإنّ خفق زلال البيض وصفاره منفصلين يساعدك في الحصول على كيكة أكثر ليونة مما يسهّل لفّها بعد الخبز. تأكّدي من أنّ مزيج زلال البيض والسكر يشبه الكريمة قبل أن تضيفي إليهما باقي المكوّنات. يمكنك في هذه الحالة إستخدام الخفاق الكهربائي.

3- الدقيق:

إستعملي الدقيق المخصّص لتحضير الكيك أو أي دقيق آخر يحتوي على كمية منخفضة من الغلوتين، وإذا لم يتوفّر لديك هذا النوع من الدقيق، يمكنك إستخدام ثلثي كمية الدقيق المطلوبة في الوصفة مع ثلث الكمية المتبقية من دقيق الذرة. لا تنسي نخل الدقيق جيداً قبل استخدامه ومزجه في الخليط بواسطة ملعقة خشبية أو الملوق.

4- الخبز:

تماماً مثل تحضير أي كيكة، تأكّدي أنّ الفرن حام بما فيه الكفاية قبل إدخال الصينية إليه. إعلمي أنّ خبز السويس رول لا يتطلّب مدة طويلة، بل 10 إلى 12 دقيقة فقط، وقد يص في حالات نادرة إلى 15 دقيقة. تعرفين أنّه أصبح جاهزاً عندما تغرزين عوداً خشبياً في وسطه فيخرج نظيفاً.

5- التبريد واللفّ:

يقول البعض إنّه من الأفضل أن تخرجي الكيكة من الصينية مباشرةً بعد خبزها وتضعيها على منشفة ناشفة منثور عليها ربع كوب من سكر البودرة تقريباً. عندما تبرد، تقطّعين أطرافها بواسطة سكين حاد ثمّ تدهنين وجهها بحشوة المربى مثل مربى الفراولة أو مربى المشمش أو الكريمة وتلفّينها. أمّا أنا فأنصحك بقلب الكيكة على منشفة رطبة، إنتظار دقيقتين ثمّ لفّها مع المنشفة ورصّها جيداً كي يكون شكلها دائرياً، وتركها جانباً لبعض الوقت. بعد ذلك، إفتحي الكيكة وادهني وجهها بحشوتك المفضّلة ولفّيها مع الضغط قليلاً حتى تحصلي على الشكل المطلوب.

6- وصفات أنصحك بها:

الآن، بما أنّك ستتقنين تحضير السويس رول، ما رأيك أن تجرّبي من موقع أطيب طبخة وصفات سويس رول شهية مثل سويس رول الشوكولاتة بحشوة الجزر وسويس رول البقطين بحشوة جبن كريم.

 

 

الرابط المختصر : /?p=28773

تفاصيل المقالة