عجينة تزيين الكيك

Last updated on 2020-06-21T21:09:43+03:00 at 09:09 م

عجينة تزيين الكيك

 

المقادير:
عجينة تزيين الكيك  عجينة تزيين الكيك

1/4 كوب ماء
1/4 كوب شراب الذره (corn syrop).
4 أكياس سكر بودره.(icing suger)
ألوان طعام

[FONT=Franklin Gothic Medium]طريقة التحضير[/FONT]

مثل ماشفتوا إن المقادير سهله جداُ و بسيطه, ولا تستغربون كمية الماء القليلة و شراب الذره لأن السكر كل ماتضيفينه يذوب في الماء.

أولاً نستخدم كيس واحد من السكر البودره و أنا شريته جاهز لأني حرصت إنه يكون ناعم جداً بدون أي تكتلات و أبيض ناصع, وتفاجأت عند التحضير إنه مكتوب على كيس السكرicing suger و تطمنت إن الخلطة بتكون مضبوطه(y), بس على العموم مب شرط..المهم إن السكر المستخدم يكون ناعم جداً و مثل البودره….

نضيف كيس السكر إلي الماء و شراب الذره و نقوم بخلطهم و مزجهم جيداً بمضرب البيض, وملاحظة: عند شراء شراب الذره الCorn syrop سوف تجدينه ضمن السوائل الخاصه بتزيين الحلويات مثل الشوكولا و التوفي السائل و الفراولة, وستلاحظين وجود عدت أنواع و ألوان, كالشفاف و العسلي و البني, وأفضل أن تشتري الشفاف للمحافظه على لون العجينه البيضاء, وفي الصورة إلي بالأسفل أبين لكم الخلطه بعد إضافة فقط كيس واحد من السكر.

صورة عجينة تزيين الكيك f عجينة تزيين الكيك
وبعد ذلك نقوم بإضافة باقي السكر بالتدريج و تحريكه…..

http://bo7.net/image/صوره_عجينة_تزيين_الكيك_8.jpg

عند الوصول إلى مرحلة التخثر نقوم بخلط و عجن الخليط بِإستخدام اليد, ولا يخفى عليكم ستكون عملية متعبة قليلاً:ss: لأنك ستحتاجين إلي الدعك بإستمرار و إضافة السكر بالتدريج, وخطوة بخطوة سوف تصبح العجينة أكثر تماسكاً, وهذه صورة العجينة وهي جاهزه تماماً لعملية التلوين, وقد قمت بتجزئتها ليسهل علي عملية التلوين..

http://bo7.net/image/الصور_عجينة_تزيين_الكيك_7.jpg

للعلم فقط فإن العجينة لن تكون تماماً مثل عجينة الفوندان الجاهزه , أي مايميزها طراوتها و وجود لمعه جميلة عند التزيين و الأهم من ذلك الكل يتساءل عن مذاقها, الصراحة أروع و أطيب بكثيير من الفوندان الجاهز, ولذيذه جداً.

ولتلوين العجينة ماعليكِ إلا إختيار الألوان المفضلة لديكِ من ألوان الطعام و مزجها مع العجينة, وإذا لاحظتي بأن العجينة أصبحت طريه كثيراً فقط أضيفي القليل من السكر البودره وستعود متماسكة, وفي الصورة التي بالأسفل قمت بإختيار اللون الأخضر و أحدثت مثل الثقب الصغير في العجينة و بدأت بتقليبها و عجنها إلى أن يمتزج اللون تماماً مع الخليط.
http://bo7.net/image/الصور_عجينة_تزيين_الكيك_2.jpg

بعد الإنتهاء من التلوين أحضرت كل قطعه ملون على حده ولففتها في النايلون الشفاف الخاص بالطبخ, وحرصت أن ألفها من جميع الجوانب لعدم تعرضها للهواء و تبقى طرية إلى أن يتم إستخدامها في التزيين, وهذا هو اللون الوردي…

http://bo7.net/image/صوره_عجينة_تزيين_الكيك_c.jpg
وهذا الأصفر…

http://bo7.net/image/بالصور_عجينة_تزيين_الكيك_b.jpg
وهذا البنفسجي, وحصلت على اللون هذا بعد مزج لون الطعام الأحمر مع الأزرق , ونتج عنه لون جميل جداً…

http://bo7.net/image/صور_عجينة_تزيين_الكيك_2.jpg

هذه هي الصورة النهائيه…. بعد الإنتهاء من تغليف عجينة الicing بالنايلون الشفاف و صفها في علبه محكمه كي لا يدخل الهواء أبداً إليها..

http://bo7.net/image/صور_عجينة_تزيين_الكيك_c.jpg

الرابط المختصر : /?p=26888

تفاصيل المقالة