الكريم كراميل يعدّ الكريم كراميل من الحلويّات الباردة والخفيفة

Last updated on 2020-06-17T17:06:22+03:00 at 05:06 م

الكريم كراميل

حلى_طبقات_الكريم_كراميل يعدّ الكريم كراميل من الحلويّات الباردة والخفيفة التي يُفضلها الكثير من الناس في فصل الصيف عن باقي أنواع الحلويات، لما تمتاز به من سعرات حرارية خفيفة وطعم لذيذ جداً، غير أنّها من الأطباق السريعة في التحضير والتي تصلح لتكون وجبةً خفيفة على العشاء.

يتمّ تحضير حلوى الكريم كراميل بعدّة طرق،

منها ما يتم تحضيره بالفرن، ومنها لا يحتاج لذلك، وسنذكر في هذا المقال إحدى الطرق في تحضيرها.

إعداد الكريم كراميل

المكونات الطبقة الأولى

500 جرام من البسكويت السادة. 100جرام من الزبدة الذائبة. ملعقة فانيلا سائلة.

 

الطبقة الثانية

 

علبة قشطة. ملعقتان كاسترد كبيرتان. كأس حليب سائل. شرائح أناناس مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. ملعقتان سكر. ملعقة ماء زهر.

الطبقة الثالثة

مغلّفان من الكريم كراميل. شرائح أناناس. طريقة التحضير أحضري البسكويت وقومي بتفتيته ناعماً، ثمّ ضعي الزبدة الذائبة عليه والفانيلا وافركيه جيداً؛ بحيث تختلط الزبدة مع البسكويت جيداً. أحضري طبق التقديم ويُفضّل أن تكون صينية ذات حواف مرتفعة، ثم رصّي البسكويت بشكلٍ متساوٍ مع الضغط عليه ليُشكّل طبقةً متماسكة. ضعي الصينية جانباً، ثم حضري الطبقة الثانية. أحضري الحليب السائل وضعيه في وعاء على النار الهادئة، وبعد ذلك أضيفي السكر والكاسترد الباودر، وحركي باستمرار وباتّجاهٍ واحد حتى يذوب ويتجانس الكاسترد جيداً، استمرّي بالتحريك بشكل مستمر حتى يُصبح الخليط كثيفاً. أضيفي بعد ذلك ماء الزهر، واتركيه جانباً. ضعي طبقة القشطة فوق البسكويت وافرديها على كامل الصينية، ثمّ اسكبي الكاسترد بهدوء ووزّعيه بشكلٍ متساوٍ. ضعي شرائح الأناناس مع الضغط عليها قليلاً داخل الكاسترد بحيث يظهر جزء منها للأعلى. ضعي الخليط جانباً حتى يبرد ثمّ ضعيه في الثلاجة حتى تُحضّري الطبقة الثالثة. حضري الكريم كراميل كما هو موضّح على الغلاف، ثم اسكبيه فوق الطبقة الثانية بهدوء للحفاظ على شكل وتماسك الطبقة الثانية وعدم اختلاط الطبقات مع بعضها البعض. ضعي الصينية داخل الثلّاجة؛ حيث إنّها تحتاج لمدّة ساعة على الأقل حتى تتماسك بشكل جيد زيّني الوجه بالقليل من الأناناس المقطّع إلى مكعّبات صغيرة الحجم، ويُفضّل تزيينها قبل التقديم مباشرةً.

أفكار أخرى لتحضير طبقات الكريم كراميل ستبدلي

الطبقة الثانية من الحلى وهي الكاسترد بطبقة من المهلبية البيضاء؛ ويتمّ تحضيرها بطريقةٍ بسيطة وسهلة، وهي عبارة عن ملعقتين من نشا الذرة، مع كأس حليب سائل، وملعقة من الفانيلا، وملعقتان من السكر، ويتمّ إعدادها على النار الهادئة بنفس طريقة إعداد الكاسترد، ثمّ يتمّ وضعها بعد أن تُصبح كثيفةً على البسكويت.

الرابط المختصر : /?p=105780

تفاصيل المقالة