تتبيلة اللحم المشوي زي الحاتي بمناسبة عيد الأضحي واحلي اكلات عيد الأضحي

Last updated on 2020-06-13T17:25:56+03:00 at 05:25 م

تتبيلة اللحم المشوي زي الحاتي بمناسبة عيد الأضحي واحلي اكلات عيد الأضحي

نستعرض معكم طريقة عمل تتبيلة اللحم المشوي مثل الحاتي ، و تتبيلة كباب الحاتي بمناسبة عيد الأضحي المبارك ، طريقة تجهيز اللحم المشوي الريش والكباب بحيث لا يقع من السيخ و اهم نصائح شوي اللحم علي الفحم والشواية وتقديم اشهي اكلات لحوم عيد الأضحي المبارك وكل عام وانتم بخير .

اولا نصائح تحضير اللحم قبل التتبيل والشوي علي الفحم او الجريل
اللحم المشوي من اشهي أكلات عيد الأضحي المبارك خاصة مع لمة الاسرة والاهل والاصدقاء في العيد ، الا ان الكثيرون يبحثون عن طريقة شوي اللحم مثل الحاتي و عمل كباب الحاتي بنفس الرائحة والطعم المميز ، واليكم اهم نصائح تحضير اللحم المشوي في البيت المنزل

– اذا كنتي ستقومي بشراء لحم لشوائه من الجزار مباشرة فاحرصي ان تكون نسبة الدهن 10 % علي الاقل بمعنى مئه جرام فى الكيلو.

– اذا كنتي ستقومي بشوي لحم الريش يفضل دق اللحم جيدا بمدق اللحم قبل التتبيل او وضع البهارات وذلك حتي تحصلي علي طعم التتبيلة في اللحم بشكل مميز.

– يمكني وضع شرائح الطماطم مع قطع اللحم أثناء التتبيل لأنها تساعد في تطرية اللحم وامتصاصه للتتبيله.

– يفضل تتبيل اللحم بماء البصل مثلما يقوم الحاتي في محلات الكباب لاعداد اللحمة قبل الشوي ، او يمكنكي ازاله البصل باليد عن اللحم بقدر الإمكان قبل المشوي.

– اخيرا احرصي بالتأكيد علي تقديم وجبة متكاملة في عيد الأضحي المبارك وليس فقط اللحم حيث يمكنكي اعداد الفتة بجانب السلطات او الايام التالية مثلا اطباق الأرز الأبيض والبطاطس المحمرة وغيرها من الافكار المميزة لاكلات عيد الأضحي.

 

مقادير تتبيل اللحم المشوي في البيت مثل الحاتي
– ماء بصل ، طماطم.

-بهارات حسب رغبتك ، وبالتأكيد ملح وفلفل.

– ليمون ، خل.

– جوزة الطيب حسب رغبتك ويفضل رشة صغيرة جدا.

 

طريقة تتبيل اللحمة مثل الحاتي ومحلات الكباب قبل شوي اللحم
– جهزي وعاء مناسب ثم ضيفي مكونات التتبيلة مع الخلط.

– قومي بتتبيل قطع اللحم جيدا ، ثم يغطي بنايلون ويوضع في الثلاجة ليشوي في اليوم التالي او في حالة شوي اللحم في نفس اليوم يفضل تركه في التتبيله لمدة 4 ساعات علي الاقل ويحفظ في الثلاجة وكلما طالت المدة كان ذلك افضل.

– يفضل ان تقومي بضرب اللحم المفروم لعمل كباب الحاتي بيدكي جيدا مثل عمل العجينة مع اضافة التتبيلة بحيث تتماسك اللحمة مع بعضها جيدا دون ضربها مرة اخري في الخلاط.

 

شوي اللحم ونصائح هامة قبل واثناء شوي الكباب او الريش
– اخيرا عند شوي اللحم سواء علي الفحم او الشواية الجيرل جهزي قطع اللحم علي الأسياخ. – يمكنكي مسح الشواية او الجريل بقليل من الزيت مباشرة قبل شوي اللحم.

– اثناء شوي اللحم علي السيخ يجب التقليب فورا عند طهي اللحم المواجهة للنار او الجريل حتي لا يقع او يتفتت.

– بالنسبة لمن يعاني مشكلة سقوط تفكك لحم الكباب ، او سقوط اللحمة من السيخ ، يجب ان يكون اللحم به نسبة دهون كافية حيث ان الدهون هو من يقوم بحفظ تماسك اللحم علي السيخ

– وايضا يجب كما ذكرنا استخدام ماء البصل بدلا من قطع البصل ، كذلك حفظ اللحمة جيدا في الثلاجة لفترة مناسبة يفضل قبل شوي اللحم بيوم و بالهنا والشفا.

الرابط المختصر : /?p=120999

تفاصيل المقالة