عرق الروستو (اللحمة الباردة )

Last updated on 2020-06-14T17:30:22+03:00 at 05:30 م

عرق الروستو (اللحمة الباردة )
المقادير
قطعة لحم عرق تريبانكو أو فلتو (أو لحم موزة ) حوالى2 كيلو 
6 فصوص ثوم 
خيط دوبارة ضد النار ، أطلبي من بائع اللحوم (اللحام) أن يجهزه لك، أو ورق ألومنيوم
ملح و فلفل
2فص ثوم مهروس
2 بصلة مقطعة
ورق لورا ( ورق غار )
حبهان ( حب الهيل )
2 فص مستكة
قطع من الفلفل الأخضر و الجزر و البطاطس
قليل من الزيت
ماء
طريقة التحضير
تغسل قطعة اللحم جيدا ً ثم نقوم بلف الخيط حول قطعة اللحم بشدة و ربطه بشكل حلزونى حول قطعة اللحم كلها حتى لا يتغير شكله مع الطهى وكما سبق يمكنك طلب هذا من (اللحام ) الجزار أو يمكن لف قطعة اللحم جيدا ً بورق ألومنيوم .
نقوم بعمل 6 ثقوب عميقة بسكين صغير رفيع فى أماكن متفرقة من قطعة اللحم مع الاحتفاظ بشكلها المتماسك .نضع فى كل ثقب فص من الثوم الصحيح مع محاولة جعله عميق بادخاله بالأصبع السبابة . يتبل اللحم من الخارج بالملح و الفلفل .
نجهز صينية ونضع فيها عرق الفلتو ويغطي حتي منتصفه بالماء وملعقة صغيرة ملح و البصل و الثوم المفروم و الفلفل الأخضر و الجزر و البطاطس و قليل من الزيت و ورق الغار و حب الهال و المستكة . نغطى الصينية بإحكام بورق ألومنيوم أو غطاء مقاوم للحرارة و نضعها على النار أو فى الفرن . 
نراعى متابعة اضافة نصف كوب من الماء كل فترة عندما يختفى الماء الموجود . تترك حتى النضج حوالى 3 ساعات . نراعي تقليب العرق علي الوجه الآخر حتي ينضج جيدا .
نقوم بعمل اختبار النضج بغرس سكين صغير رفيع فى اللحم فإذا خرج سائل أحمر فلم يتم النضج بعد . بعد تمام النضج نحتفظ بالسائل المتبقي في الصينية لإستخدامه في عمل صلصة بنية . 
بعد تمام النضج يرش على وجه اللحم زيت أو سمن و يرفع ورق الألمنيوم و يظل فى الفرن مع إشعال الشواية و ليس الفرن حتى يحمر الوجه من جميع الجهات .

الرابط المختصر : /?p=120560

تفاصيل المقالة