النصائح البسيطة تجعل الحمام يبدو أوسع

Last updated on 2014-02-10T20:57:18+03:00 at 08:57 م

النصائح البسيطة  تجعل الحمام يبدو أوسع

هل تعانين من ضيق مساحة الحمام؟

إليك بعض النصائح البسيطة للتغلب على هذه المشكلة و جعل الحمام يبدوأوسع، فديكور الحمام لا يقل أهمية عن باقي اجزاء البيت، فكلما كانت مساحة الحمام واسعة كلما أعطاك إحساس بالراحة والطمأنينة خاصة إذا كنت تخافين المناطق المغلقة الضيقة، وبأسلوبك المبتكر يمكنك جعل الحمام يبدو كعلبة من الجواهر.

ولكن هل تتساءلين كيف تزيدين مساحة حمامك؟

بقليل من الخدع البصرية والتغيير في الإضاءة ودهانات الحائط والألوان المستخدمة بالحمام يمكنك زيادة مساحة حمامك الصغير ليبدو أوسع، وإليك هذه الأفكار البسيطة.

ألوان طقم الحمام

اختاري الألوان الفاتحة لطقم الحمام والسيراميك، ولا يشترط اختيار اللون الوردي للحمامات الصغيرة، فليس هناك داعي للتقيد بلون معين، ولكن ما عليك هو تجنب الألوان القوية والمثيرة، فالألوان الفاتحة تعطي شعورا بالوسع والصفاء حيث ترتاح لها العين.

ولإحداث التناغم اختاري الألوان الزاهية للمناشف والاكسسوارات الموجودة بالحمام، حتى لا يبدو حمامك باهتا ومملا.

الإضاءة

أكثري من استخدام مصابيح الإضاءة داخل الحمام ليبدو حمامك ساطعا ومنيرا فيعطي شعور بالوسع، فيمكنك استخدام عدد من المصابيح البيضاء الصغيرة لسقف الحمام، بالإضافة إلي استخدام مصابيح للجدران.

الخزانات

تجنبي وضع أي خزانات على أرضية الحمام حتي لا تقلل من مساحة الحمام، واستخدمي الرفوف العلوية لتخزين المناشف والشامبو الأغراض الأخرى الضرورية للحمام، ولكن لا تكثري من الاكسسوارات والرفوف وضعي فقط  على مقدار الضرورة.

المرايا

بالتأكيد استخدام مرايا كبيرة في الحمام يضاعف من مساحته، فيمكنك جعل المرايا بطول أحد الجوانب، مع تزيين المرايا بكشافات الإضاءة على طول المرايا.

الأرضيات

اختاري الألوان الفاتحة للأرضيات تماما كالجدران، ويمكنك استخدام سجادة بيضاء كبيرة على الأرض في حالة عدم القدرة على تغيير الأرضيات.

 

الرابط المختصر : /?p=13129

تفاصيل المقالة