لمسات شرقية لديكور البيت2014

Last updated on 2013-12-19T16:33:24+03:00 at 04:33 م

 

أفكار لإضفاء لمسات شرقية لديكور البيت

 

من الممكن أن يتم إضفاء لمسات بسيطة ويصبح البيت متسماً بأناقة مميزة وطابع شرقي أصيل، حتى لو كان البيت كلاسيكي أو مودرن الطراز فباستعمال قطعة ديكور أو أثاث واحدة يسهل الحصول على جلسة شرقية في مدخل أو ركن ما داخل البيت.

نصائح لإضفاء  لمسات شرقية على ديكور البيت:

 

  • استخدام الألوان الداكنة الشرقية الإيحاء, مثل الأحمر والأخضر في التنجيد والستائر والدهانات، مع الإضاءة الخافتة التي تكسب الحوائط مظهر التعتيق.

غرفة نوم داكنة

 

 

  • إدخال الأكسسوارات والأقمشة ذات الزخارف العربية من الأحجار الكريمة بألوانها الذهبية في ديكور البيت.

 

أكسسوار عربي

 

  • استعمال المشربيات والصواني والأباريق الزجاجية، التي تبرز صورة الأكسسوارات الشرقية.

ادوات مائدة شرقية

  • النقش بالخطوط العربية على أغطية الإنارة أو المفارش أو اللوحات لما تحمله من روح عربية متميزة أو اختيار الزخارف الشرقية التي يمكن تكرارها إما برسمها على الصواني أو على قطع الأثاث أو على الحوائط.

ديكورات شرقية

  • المزج بين النقوش العربية والتركية أو الإيرانية أو الهندية، والتي يمكن الانتقاء منها ومزجها معا.

 

  • التركيز على أكسسوارات النحاس والأقمشة المعتقة التي يمكن تعليقها على الجدران أو فرشها بطريقه عشوائية على الجلسات أو الطاولات فهي من أكثر الإكسسوارات تماشياً مع التصميم الشرقي.

أكسسوار شرقي

  • تنسيق الحلي الفضية في لوحات وتعليقها على الحائط أو نثرها بطريقة متناسقة على الطاولة كما يمكن وضع اللوحات التي تحمل الصور القديمة للمساجد أو الأسواق القديمة لتزيين الحوائط.

 

  • صبغ الحائط بطريقة الخطوط الأفقية العريضة باللونيين البني والبيج، وهي مأخوذة من واجهات الجوامع المملوكية لإكساب الحائط هذه السمة. ويفضل تطبيق هذه الفكرة على حائط واحد في الغرفة أو حائطين متجاورين لتشكل نقطة مركزية تجذب النظر إليها.

صالون عربي الاهتمام بإنارة السلالم حفاظاً على متطلبات السلامة وخاصة إذا كان البيت مكوناً من طابقين، كما أنه يعتبر قطعة ديكور هامة في البيت، وهناك العديد من الوسائل الديكورية لتزيين وتجميل الجدار المحيط بالسلم لمنحه الطابع الشرقي، ومن الوسائل الشائعة أيضاً تعليق اللوحات الفنية، أو تصميم منطقة غائرة في الجدار توضع فيها التحف الفنية، أو تعليق قطعة من السجاد الحائطي

الرابط المختصر : /?p=2419

تفاصيل المقالة