بالصور.. أفكار بسيطة جدا وغير مكلفة لعمل تصميمات مختلفة للحوائط

Last updated on 2014-01-27T10:05:12+03:00 at 10:05 ص

ديكور الحوائط من أكثر الأمور المؤثرة في الديكور لكونه يشغل مساحة كبيرة من الفراغ وبالتالي يؤثر على العين مباشرة عند الدخول للمكان ويتحكم في تحديد ألوان الأثاث ومن هنا تنشأ مشكلة الحوائط التقليدية التي تجعل المكان يفتقر إلى الجمال والتميز وهناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة..

سنتناول هنا الحلول المميزة السهل تنفيذها والغير مكلفة ماديا:

1- طلاء الحوائط بمختلف تقنياته :

أ- اختيار وتوزيع الوان الطلاء

إذا اخترنا ان نقوم بطلاء البيت بالطلاء التقليدي فمن الممكن التجديد وليكن تميزنا فى اختيار لون الطلاء المناسب لقطع الاثاث والتنوع فى الوان الحوائط فليس بالضرورة أن تكون الوان حوائط الغرفة الواحدة متماثلة في اللون فمن الممكن تغيير لون حائط بالغرفة عن بقية الحوائط أو تقسيم حائط بشكل طولى مناسب لجزئين أو ثلاثة وطلاء كل جزء بلون ليضفى جو من التميز.

ب‌- تقسيم الحوائط لشرائح طولية وعرضية

من الحلول السريعة والجميلة أيضا تقسيم الحوائط لعديد من الشرائح الطولية أو العرضيه كما بالصور واختيار الالوان المناسبه لكل شريحه من الشرائح وهى طريقه سهله التنفيذ يمكن ان نقوم بها بأنفسنا حيث يتم دهان الحائط باللون الاساسى ثم رسم وتحديد الخطوط بالشكل الذى نريده بالقلم والمسطره ثم نبدء بالدهان عن طريق تغطيه الشرائح الغير مطلوبه بشريط لاصق الشريط اللاصق يوجد منه احجام عريض ورفيع اختار ما يناسبك .

بعد أن تقوم بلصق الحائط بالمساحات المطلوبه اصبغ المساحه التي تقع بين الشريط اللاصق والاخر باللون الذي تفضله فيمكن عمل لون واحد ويمكن عمل عدة الوان بكل مساحة

يمكن عمل خطوط متساويه الاحجام, أو مختلفة الأحجام ومنظمة الشكل, أو خطوط عشوائية.. انتظر يوم كامل حتي يجف الدهان وقوم بنزع الشريط ببطئ حتي تحافظ على اللون .

صور مختلفة توضح دهان الحوائط عن طريق تقسيمها لشرائح طولية وعرضية 

 

 

 

 

 

 

 

ج- التأثيرات والملامس اللونية
حيث يمكننا الحصول على ملمس يشبه الخشب أو الرخام  أو الأحجار أو تأثير لوني جديد بإستخدام الأدوات المختلفة كالاسفنج وورق الجرائد أو أكياس البلاستيك او استخدام انواع مختلفة من الفرش بطرق عديده كتمشيط اللون بإستخدام فرشاة خاصة لإظهار خطوط وتعاريج فى اللون أو استخدام الفرشاة بطريقة دائرية لخلق تأثير لون متداخل وغيرها من الادوات والطرق التى تعطى اشكال وتاثيرات مختلفه وسوف نتناوله بالتفصيل فيما بعد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2- ورق الحائط :
بالرغم من اختفاء ورق الحائط لفتره الا انه عاد وبقوه وبتأثيرات وزخارف مختلفه فعليكم اختيار مايناسب الجو العام لتصميمكم ومن الخطأ ان نستخدم ورق الحائط على جميع جدران الغرفة بل يجب توزيعه بشكل متوازن على جدار دون الآخر وفى الصور اشكال مختلفه لورق الحائط يمثل الطرز والاجواء المذهله التي يقدمها ورق الحائط.

  

 

 

 

 

 

 

 

3-الاستنسل
وهو طريقة متعارف عليها قديما حيث نقوم برسم الشكل الذي نريده على ورق ثم يتم تفريغه ولصقه على المكان المطلوب ويتم الطلاء باللون المطلوب فى الاماكن الفارغة وبعد ان يجف يتم نزع الورق
جاهزه للاستعمال تباع بالمكتبات وهناك اشكال
بحيث يكون الفرخ مرسوم عليه وكذلك مفرغ بحيث كل ما عليك هو التلوين فقط
وحقيقة الرسم باستخدام الاستنسل لا يحتاج الى موهبة في الرسم
ولكن يحتاج إلى تنسيق جيد و مهارة في استخدام الألوان

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4-استيكر الحوائط wall sticker
وهوا اسلوب جديد مبتكر يعطى أشكال تشبه الاستنسل ولكن بطريقة أسهل وأكثر احترافية يتم شراءه من المحالات الخاصة بيع مستلزمات الديكور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

5- المرايا

ولقد خصصت للمرايا جزئية بمفردها لأنها من أهم الأشياء التي يمكن أن تعطينا إحساس بالاتساع لأنها تعكس كل ما بالغرفة فمن الممكن الوصول بالإحساس لضعف المساحة عن طريق استخدام المرايا.
لدينا عده طرق لاستخدام المرايا كاستخدامها بكامل الحائط وفي جزء منه بشكل طولي أو عرضي
تستطيع أن تضع شريطاً من المرايا في أعلى الجدار أسفل السقف مباشرة بحيث يبدو وكأن السقف يطفو.

تستطيع أيضا اسنخدامها على شكل شرائح طولية وعرضية بمقاسات وأطوال مختلفة وتثبيتها على الحائط بجانب بعضها
ومن الممكن أيضا استخدامها كبديل للوحات بعمل تشكيلات مختلفة بالمرايا على الحائط.

  

 

 

 

 

 

 

كل ماتم ذكره فى الموضوع أفكار بسيطة ولا تحتاج تكاليف مادية إضافية ويمكننا تنفيذها بأنفسنا فنحن لا نحتاج أكثر من أثاث بسيط مع حائط مزين بأحد الأساليب السابقة….

 

الرابط المختصر : /?p=8506

تفاصيل المقالة